منتدى المهدي الحقيقي وهو مصري المولد خطفته الشياطين الى المغرب
اهلا زائرنا الكريم ..ا
لمنتدى منتداك لن تخسر شيئا ان تسجلت باي اسم 


ويكفي في حالة عدم وجود بريد الكتروني لديك فقط الادلاء باي عنوان الكتروني بهذه الصيغةaaaa@aaa.com
وسيكون حسابك نشيطا حتى ولو رايت انه بالضرورة يجب تنشيط حسابك من طرف المدير لكن تذكر اسمك المستعار وكلمة السر التي ادخلتها.

وشكرا على تعاونك ومساهماتك القيمة.
المواضيع الأخيرة
» رؤيا عن المهدي
الخميس أبريل 19, 2018 9:33 pm من طرف صاحب سليمان

» كثُر ادعاء المهدوية ولا يمكن ان يكون بناءا على رؤى منامية | كثرة الرؤى إشارة بينة أن هذا زمان خروجه
الخميس أبريل 19, 2018 9:31 pm من طرف صاحب سليمان

» صفة وجود يأجوج ومأجوج من القرآن هل هم كما يًتصور "مقفولين أو تحت الأرض"؟ أم لا؟ وهل هناك مبرر لهذا الاعتقاد؟
الخميس أبريل 19, 2018 9:26 pm من طرف صاحب سليمان

»  ظهر [ذو السويقتين] هَـادِمِ الـكَـعْـبَـةِ الرجل الأسود من الحبشة ومخرج كنوزها | من السودان وباسم سليمان
الخميس أبريل 19, 2018 9:24 pm من طرف صاحب سليمان

» رد سابق على مدعي المهدية أ.أحمد مشرف المنتدى
الخميس أبريل 19, 2018 9:22 pm من طرف صاحب سليمان

» المهدي المنتظر هو المسيح المنتظر هو عيسى بن مريم في ميلاده الثاني هو مكلم الناس,هو إمام الزمان وقطبه
الخميس أبريل 19, 2018 9:20 pm من طرف صاحب سليمان

» سيقول أكثرهم ما سمعنا بخبر المسيح, يقولون لو أنكم أصررتم وأوضحتم |ظهر المهدي المنتظر
الخميس أبريل 19, 2018 9:17 pm من طرف صاحب سليمان

» عاجل ,,,,مطلوب مشرفين ومدير لهذا المنتدى
الإثنين سبتمبر 25, 2017 12:48 pm من طرف هاني

»  رحله بلا عوده
الجمعة مارس 17, 2017 7:57 pm من طرف أبو البقاع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 134 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 01, 2017 2:11 am
دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


سحابة الكلمات الدلالية

زوجة  المهدي  محمد  مسيحية  


[ تأويل الخسف والمسخ بين الحسي والمعنوي والمتعالمين يحلونه عاماً ويحرمونه عاماً ]

اذهب الى الأسفل

default [ تأويل الخسف والمسخ بين الحسي والمعنوي والمتعالمين يحلونه عاماً ويحرمونه عاماً ]

مُساهمة من طرف يماني في الأربعاء مارس 18, 2015 2:49 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أنّ النبي ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ قال: " لا تقوم الساعة حتى يكون في أمتي خسف ومسخ وقذف ". أخرجه ابن حبان في صحيحه بإسناد حسن.
وعن ابن عمر ـ رضي الله عنهما ـ قال: سمعت رسول الله ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ يقول: " سيكون في أمتي مسخ وقذف "، قال ابن عمر: وهو في أهل الزندقة.. رواه أحمد بإسناد جيد
وذهب مجاهد وأبو العالية وقتادة إلى أن المسخ كان في بني إسرائيل معنوياً وأنه كان لقلوبهم ولم يمسخوا قردة ونقل ابن حجر عن ابن العربي القولين ورجح الأول اهـ.
يقول الشيخ عبد الكريم الخضير: فالمسخ يكون حسياً بتحويل الصورة الظاهرة من صورة إنسان إلى صورة حيوان: خنزير أو قرد كما حصل لطائفة من اليهود من بني إسرائيل. ويكون معنوياً ببقاء الصورة الظاهرة على حالها، مع مسخ القلب، فالصورة صورة إنسان، والطباع طباع حيوان. فالعلماء بمسخون خنازير فلا يتورّعون عن أكل الحرام، كما هو حال الخنزير. والشباب يمسخون قردة يتفنّنون في إيذاء الناس، وملاحقتهم بالأذى، وتقليد الآخرين ـ أو ( الآخر ) ـ ومحاكاتهم، كما تفعل القردة. ولعلّ هذا يفسّر لنا افتخار ( بعض الناس ) بكون ابنته أو زوجته أوّل مغنية أو فارسة أو ممثلة أو مذيعة.. وهي تجلس معه ـ أو بدونه ـ بجوار الملحّن أو المروّض أو المخرج أو المذيع..، وهي تلبس لباسا غير محتشم .. ناهيك عن الألوان اهـ .
فتأويل المسخ والحسف كما ترى اختلفوا فيه هل هو حسي أم منعوي وهناك من الناس من يحلونه عاماً ويحرمونه عاماً فيعتقدون أن الخسف بالجيش الذي يؤم المهدي حقيقة وأما خراب يثرب فهو خراب معنوي !!.
وعليه لا مانع أن يكون الخسف معنوياً بمن يريد أن يقف في طريق المهدي وقد يجمع الله بين الخسفين والله أعلم .
والمهدي له صفات جسدية كثيرة يحاجج بها الناس منها أفرق الثنايا بخده خال في كتفه الأيسر علامة أزيل الفخدْين يخرج من قرية يكلى بعد صنعاء بمرحله قرشي النسب يماني المنشأ يظهر وهو شاب القحطاني هو المهدي قاله ابن سيرين وكل الصفات المروية تذكر في هذا الباب .
والنبي لما بشر به عيسى بشر باسم أحمد والنبي سماه أهله بمحمد أما أحمد فأخبر النبي أنه من أسماءه ولكن الصفات الجسدية كانت منطبقة عليه ومعجزاته لم تكن مقتصرة على الصفات بل بما جاء به وبما دعى إليه .
والمهدي له صفات جسدية تميزه عن غيره ولا مانع أن يكون له عدة أسماء محمد وأحمد والقحطاني والمهدي والقائم ومن قال إنه لا يجوز للشخص أن يسمي نفسه بأكثر من أسم فقد خطل !! ويكني نفسه بأبي القاسم وأبي عبد الله قال ابن حجر رحمه الله: ..وفيه جواز تكنية الشخص بأكثر من كنية،اهـ والتكنية من الصفات الإكتسابية وصفات المهدي قسمان اكتسابية مثل الكنية فهو الذي سيكني نفسه وبعض أسماءه كأحمد ومحمد والعلم الشرعي والهدى { أفمن يهدي إلى الحق أحق أن يتبع أمن لا يهدي إلا أن يهدى فمالكم كيف تحكمون }
وصفات غير اكتسابية كالصفات الجسدية من طول وقصر وبقية صفات جسدية ومكان خروجه
وعليه نقول كل الصفات اجتمعت في شخص
ـــ وأما الظهور من مكة في إحدى خرجاته وأما الصيحة باسمه من السماء فهي في عالم الأرواح كما في حديث أبي هريرة إن الله إدا أحب عبداً نادى جبريل إن أحب فلاناُ ... الحديث وحديث ما من يوم تطلع فيه الشمس إلا وملكان ينزلان فيقول أحدهما اللهم أعط منفقاً خلفاً بل بعضهم فسرها بأنها انتشار خبره عبر وسائل الإعلام واستدلوا بالحديث الصحيح عن حذيفة ابن اليمان : ليصبن عليكم الشر من السماء صباً حتى لو كنتم في القفار اهـ استناداً على أن وسائل الأخبار مرتبطة بالأقمار الصناعية .هذا تأويلهم ربما لا يوافقوا على صفة النداء باسم القائم أنه كذلك فصدق عليهم [ يحلونه عاماً ويحرمونه عاماً ]
المقصود أن أفرق الثنايا بخده خال كل العلامات الجسدية منطبقة عليه ويجوز له أن يسمي نفسه محمد وأحمد وأبوه عبد من عباد الله يدعو إلى رفع الظلم والتمسك بالدين
ـــ وهناك شيخ كان اسمه القديم محمد عبده فغير اسمه محمد ابن عبد الله لما أبنت له علامات المهدي الجسدية والتي لا يوجد معه أي شيء منها جن جنونه فصعد المنبر يلمح ويصرح ثم أمر بالقبض علي ففررت فلم أبتْ إلا في الحداء فسألت من استظافني هل توجد يكلى هنا فقال : غيل الماء عندنا اسمه غيل يكلى !! فقلت له إن في الكتب أن المهدي يخرج منها كما قاله نعيم بن حماد !! فسقط دمعه من عينيه ثم قلت له وكرعة أين تقع ؟ فقال : قريتنا تسمى كراع !!! فقلت : تلك الثانية .المهم قال الهيثمي في القول المختصر : هذ ا في إحدى خرجاته اهـ
ـــ المهم بعد أيام رحلت إلى مكة وبينما أنا بين الركن والمقام رأيت صفوفاً من السحاب فوقي فقلت سبحان الله لعله تثبيت ثم رجعت إلى عند محمد عبده فأخبرته بما رأيت : فقال هذه مثل كرامات ابن عربي !!!!
ـــ فتركت الأمر مدة اعتماداً على المهدي اسمه محمد ابن عبد الله
ـــ فوجدت الروايات التي تبين خفاء اسمه فعرفت سر المسألة
ــــ ثم أردت أن أفعل مقلب لمحمد عبده !!! فنشرت أوراق أنه المهدي لأن المهدي من اليمن واسمه محمد ابن عبد الله مع العلم أنه لا يوجد به أي علامة جسدية واستغللت كتاب الثمر الداني في المهدي والقحطاني وفيه أن القحطاني يمهد للمهدي فأرسلته لمحمد عبده ثم سافرت إليه فاستقبلني بالترحاب والمال !! فهو يريد المهدية ولكن بدون صفات جسدية !! وبدون أي مشاكل ؟ المهم كان فعلي إيقاعاً له في شبكة ادعاء المهدية !!! التي كان يقول : من ادعى المهدية فهو دجال.
ـــ والآن هو ما زال يقرر أن مهدي السنة اسمه محمد ابن عبدالله وأصبح حاله كما قال الشاعر ( لا تشلوني ولا تطرحوني ) المهدية شرف وفخر ولكن العلامات الجسدية لا تشترط عنده ولا عند المراهقين بل يحاولون ينكرونها وأنها لا توجد في الكتب !!!!
ـــ فإن اشترطوا فيها الصحة نقول صفات النبي صبى الله عليه وسلم كانت في كتب أهل الكتاب وهي ليست مسندة بالأسانيد وقد أحتج الله بها على أهل الكتاب والآيات فيه كثيرة
ـــ فطلعت لهم اليوم بكارثة أن اسمي محمد واسم أبي نسمية عبد الله وقد قال الله في نبيه ( وأنه لما قام عبدالله كادوا يكونون عليه لبداً ) مع العلم أن زيادة واسم أبيه أسم أبي شادْة ومتفرد بها فلا داعي لها !!!!!وهم لا يشترطوا لها الصحة فالحديث الضعيف عندهم [ يحلونه عاماً ويحرمونه عاماً ]
ـــ لا شك أنه سيخسف بهم وبأفكارهم فإن قالوا لا يجوز لك أن تسمي نفسك بمحمد فأقول لا دليل عندكم إلا الهراء وأنتم تغيرون أسم الأب من عبده إلى عبدالله بل وتغيرون اسم الجد فمحمد حسني مبارك يغير اسم الجد محمد حسني سيد مبارك فهل كل هدا تحلونه عاماُ وتحرمونه عاماً أهم شيء هي الصفات الجسدية !! وأما النسب فتوجد قرائن من كتب التاريخ عليه !! وقد تقدم الجواب عليه في مقالة " كشف المخبىء عن المهدي القحطاني ".
ـــ وأما حرفية الأسم فهي ليست العلامة الفارقة فقد علمتم ما هو اسم النبي في سورة الصف وأهله لم يسموه به أهم شيء في المسألة الصفات الجسدية والمكانية وحتى نقطع الباب على الطاعنين نقول هناك علامات فارقة أن المهدي لن يخرج خروجاً عاماً إلا بعد الدمار الشامل بسبب طلوع الشمس آية ولهذا في الأثر الصحيح عن علي بن عباس : لا يخرج المهدي حتى تطلع الشمس آية وفي رواية تطلع مع ! الشمس آية وفي الحديث : إذا انقطعت التجارات !!!!وقد قال بعض أهل السنة إن تلك الآية هي طلوع الشمس من المغرب قال العلامة السفاريني في " البحور الزاخرة " (2/ 658) :.. مع أنه قدم في " بهجته " طلوع الشمس من مغربها أولاً ثم خروج الدابة ثم خروج المهدي اهـ.ومن العجب أن ذلك أيضاً عند الشيعة روي عن الإمام الباقر قال :إذا دار الفلك وقال الناس:مات القائم أو هلك،بأي واد سلك،وقال الطالب:أنى يكون ذلك وقد بُليت عظامه فعند ذلك فأرجوه،فإذا سمعتم به فاْتوه ولو حبواً على الثلج اهـوزري عن علي بن أبي طالب أنه قال : يزلزل الله للمهدي الأرض زلزالً عظيماً ن ويقذف باطنها ناراً ، وترمي السماء شهباً وجبالاً ونحاساً وحديداً (ويل يومئذ للمكذبين) بالجانب الغربي من مشرق الإسلام ، يرى أهل المغرب هولاً ، وتسمع الجن والإنس قرقعة وصداماً تهتز له الدوائر !!!، وتنحرف المحاور ،!! [فسرت بخطوط الطول والعرض ]!!! وتخرج العذراء من خدرها ، ويبكي الجنين في جوفها ن وتُصم أسماعها وتنتقب طبولها ، وتحشد نساؤها وتهرب رجالهان فقد أعذر الله للآرض إعذارها، وأنذرها إنذارها اهـ والله أعلم .
ـــ العلامة الأخرى الفارقة : لا يوقظ نائماً ولا يهريق دماًً أي قبل الإجتماع عليه .
ـــ العلامة الثالة :أنه يهدي إلى أمر خفي وله معرفة بالتوارة والإنجيل :عن كعب الأخبار رضي الله عنه قال: إنما سمي المهدي لأنه يهدي إلى أمر خفي، ويستخرج التوراة والإنجيل " عقدر الدرر .
ـــ العلامة الأخيرة : أنه شاب لم يلبس الفتن وهذا أصح شيء في المهدي عند الإمام عبد الرحمن ابن مهدي عن أبي مَعْبَدٍ ، أَنَّهُ سَمِعَ ابْنَ عَبَّاسٍ ، يَقُولُ : " إِنِّي لأَرْجُو أَنْ لا تَذْهَبَ الأَيَّامُ وَاللَّيَالِي حَتَّى يَبْعَثَ اللَّهُ مِنَّا أَهْلِ الْبَيْتِ غُلامًا لَمْ يَلْبَسِ الْفِتَنَ ، وَلَمْ تَلْبَسْهُ الْفِتَنُ ، كَمَا فَتَحَ اللَّهُ بِنَا هَذَا الأَمْرَ ، فَأَرْجُو أَنْ يَخْتِمَهُ بِنَا " قَالَ أَبُو مَعْبَدٍ : قُلْتُ لابْنِ عَبَّاسٍ : عَجَزَتْ عَنْهَا شُيُوخُكُمْ ، وَيَرْجُوهَا شَبَابُكُمْ . قَالَ : إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ . فَسَمِعْتُ مُحَمَّدَ بْنَ عُمَيْرٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ حَامِدَ بْنَ يَحْيَى ، قَالَ : قَالَ لِي أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ : سَأَلْتُ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ مَهْدِيٍّ ، أَيُّ حَدِيثٍ أَصَحُّ فِي الْمَهْدِيِّ ؟ قَالَ : أَصَحُّ شَيْءٍ فِيهِ عِنْدِي : حَدِيثُ أَبِي مَعْبَدٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ .
والحمد لله رب العالمين.
[/size]
يماني
يماني
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 34
نقاط : 144775
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 09/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى